كلية التربية الأَساسية في جامعة بابل تقيم ندوة عن قانون انضباط الطلبة
 التاريخ :  2/5/2022 12:45:09 PM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية التربية الاساسية  
 عدد المشاهدات  230





كلية التربية الأَساسية في جامعة بابل تقيم ندوة عن قانون انضباط الطلبة

 



     أقام قسم العلوم في كلية التربية الأساسية في جامعة بابل يوم الاثنين الموافق 17/ 1/ 2022 ندوة تعريفية لطلبة المرحلة الأولى عنوانها (قانون انضباط الطلبة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي) ألقى محاضرتها (م.سفيرعبدالكريم الساعاتي) التدريسي في قسم العلوم بإشراف رئيس القسم (أ.د. فاضل عمران عيسى) ، ومقرر القسم  (م. علي لؤي) و(م. قاسم شاكر).

   

وقد تضمنت هذه الندوة تعريفا للطلبة بالواجبات والحقوق فضلا على تعريفهم بلزوم الحشمة والوقار في المظهر الجامعي الذي لا يكون إِلا بالالتزام (الديني ، والأخلاقي) ، وتضييع الفرصة على الفاشلين الذي يجرون الطلبةَ إلى مستوياتهم المنحدرة ، والالتزام بالزي المقبول بالوسط الجامعي.

علاوة على ذلك تم تعريف الطلبة بلجنة انضباط الطلبة ، وأعضائها ، وكيفية تأليفها.

     كذلك تم الحديث عن بيان حقوق الطلبة المتمثلة بإلقاء المحاضرات من قبل الأساتذة وكيفية الطعن بالعقوبة والمدد الزمنية التي يجب على الطلبة المعاقبين الالتزام بها للطعن بقرار العقوبة الانضباطية.

     وقد حضر هذه الندوة عميد الكلية (أ.د. علي عبدالفتاح الحاج فرهود) والمعاون الاداري الدكتور (حيدر طارق) ، وعدد من التدريسيين.

     وقد أشاد بالجهود المبذولة من قسم العلوم رئاسةً وملاكا تعليميا ، وتكلم على أهمية حفظ حقوق الطلبة وبيان ما لهم وما عليهم في الوسط الجامعي.




زينة زيد مهدي/اعلام التربية الأساسية

 

 

الاعلى مشاهدة