الكلية انشات سنة 1994 وتضم سبعة اقسام هي اللغة العربية واللغة الإنكليزية والتاريخ والجغرافية والتربية الخاصة والرياضيات والحاسوب والعلوم والتخصص في قسم العلوم يبدأ في المرحلة الثانية ويشمل تخصصات (الكيمياء- الفيزياء - علوم الحياة)
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم الجغرافية
قسم التاريخ
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم العلوم
قسم التربية الخاصة
قسم الرياضيات والحاسوب
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
عميدُ الكليةِ يَحضُرُ جانبًا من تحكيمٍ علميٍّ لرسالةِ دكتوراه جرَت أَعمالُه في الكليةِ: حضرَ (أ.د. علي عبدالفتاح الحاج فرهود) عميدُ كلِّيةِ التربيةِ الأَساسيةِ في جامعةِ بابلَ جانبًا من التحكيمِ العلميِّ المختصِّ برسالةِ الدكتوراه الموسومةِ بـ(فاعليةُ برنامجٍ تدريبيٍّ للمعلمينَ وَفْقَ TOKKatsu في تحسينِ أَدائِهمُ التعليميِّ وتنميةِ المفاهيمِ الخُلُقيةِ لدى تلامذتِهم) التي قدَّمتها الباحثةُ (بيداء ابراهيم محمد العوادي) عن دراستِها العُليا في مَيدانِ (طرائقِ التدريسِ العامةِ) في قسمِ (التربيةِ الخاصةِ) في الكُلية ، وجرَى نقاشُها يومَ الاثنين 9 أَيلول 2024 في قاعةِ (النور) في الكُلِّيةِ. وقد أُلِّفت لَجنةُ التحكيمِ العلميِّ لهذه المناقشةِ أُصوليًّا برئاسةِ (أ.د. رياض هاتف الخفاجي) ، وعضويةِ كلٍّ مِّن (أ.د. عمار إِسماعيل خليل ، أ.د. ابتسام صاحب موسى ، أ.د. زينة جبار غني ، أ.د. وفاء عبدالرزاق عباس) ، وإِشرافِ (أ.د. ضياء عويد حربي). وتشرَّفَ العميدُ أَنِ استقبلَ في رِحابِ قاعةِ هذا التحكيمِ العلميِّ المديرَ العامَّ الأَسبقَ لتربيةِ محافظةِ بابلَ (د. حمَّادي العوادي) ضيفًا على الكُليةِ والمناقشة. وعن شرفِ هذا الحضورِ أَلقى العميدُ على اللجنةِ والحاضرينَ والباحثةِ كلمةَ الترحيبِ والتوقيرِ والإِشادةِ والدعاءِ مُكرِّمًا اللجنةَ رئيسًا وأَعضاءً ومُشرِفًا بكُتُبِ الشُّكرِ تثمينًا لجُهدِهِمُ العلميِّ في تقويمِ الرسالةِ لتقييمِها الناجز. هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج تدريبي للمعلمين على وفق Tokkatsu في تحسين أدائهم التعليمي وتنمية المفاهيم الخُلقية لدى تلامذتهم)).اعتمدت الباحثة المنهجين الوصفي والتجريبي لإتمام البحث، حيث استعملت المنهج الوصفي في بناء البرنامج التدريبي على وفق خطوات متسلسلة ومنظمة، أما المنهج التجريبي فقد استعملته في تطبيق البرنامج التدريبي، ثم قياس التحسن في مستوى الأداء التعليمي، وكذلك التعرف على مقدار تنمية المفاهيم الخُلقية الحاصل لدى تلامذة المعلمين المتدربين - افراد العينة. واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي المجموعة الواحدة، والذي يسمى تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي، وذلك لمناسبته طبيعة الدراسة الحالية. وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات، منها: 1- ضرورة تبني تجارب دول متقدمة في العملية التربوية التعليمية اثبتت نجاحاً وحققت انجازاً فعلياً جعلها بمصافي الدول العظمى. 2- إلحاق المعلمين والمعلمات بدورات تدريبية سنوية منظمة بجدول معروف، وان تكون على شكل ورش يمارس بها المعلم العمل التربوي والتعليمي ليصبح متمكنا بما يقدم اليه، لان الممارسة والتطبيق اساس نجاح البرامج التدريبية ومنحهم شهادات بذلك. 3- الافادة من البرنامج التدريبي في تحسين الأداء التعليمي لمجموعات اخرى من المعلمين والمعلمات. في ضوء الدراسة التي اجرتها الباحثة تقترح إجراء دراسات أخرى مكملة لبحثها الحالي، منها: 1. بناء برنامج تدريبي لطلاب المرحلة المتوسطة على وفق (توكاتسو Tokkatsu لبناء القيم الخُلقية لديهم. ?. بناء برنامج تدريبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية على وفق (تو كاتسو Tokkatsu لتنمية روح المواطنة لديهم. 3.دراسة أثر انشطة التوكاتسو على شخصية المتعلم ووفق متغير الجنس. م.م. أمير سلمان حسين/ إعلام التربية الأساسية
نشر بواسطة: كلية التربية الاساسية
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 12/11/2024
تاريخ: 10/11/2024
تاريخ: 24/10/2024
تاريخ: 14/09/2024
تاريخ: 28/11/2023
تاريخ: 23/11/2023