الكلية انشات سنة 1994 وتضم سبعة اقسام هي اللغة العربية واللغة الإنكليزية والتاريخ والجغرافية والتربية الخاصة والرياضيات والحاسوب والعلوم والتخصص في قسم العلوم يبدأ في المرحلة الثانية ويشمل تخصصات (الكيمياء- الفيزياء - علوم الحياة)
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم الجغرافية
قسم التاريخ
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم العلوم
قسم التربية الخاصة
قسم الرياضيات والحاسوب
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
رسالة دكتوراه في أساسية بابل: تناقش فاعلية تصميم تعليمي قائم على نظرية التعلم التحويلي في التفكير التأملي والتحصيل لدى طلبة كليات التربية ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة بابل يوم (الخميس) الموافق ??/ ? /????، رسالة الدكتوراه الموسومة (فاعلية تصميم تعليمي قائم على نظرية التعلم التحويلي في التفكير التأملي والتحصيل لدى طلبة كليات التربية) للطالبة (الاء محمد عبد راضي) تخصص طرائق التدريس العامة. تألفت لجنة المناقشة برئاسة (أ.د. محمد حميد مهدي) وعضوية كل من (أ.د.مكي فرحان كريم)،(أ.د.ضياء عويد حربي)،(أ.د.زينه جبار غني)،(أ.د.نسرين حمزة عباس) وعضوية وإشراف (أ.د.ابتسام صاحب موسي). هَدفَ البحث الحالي التعرف على فاعلية تصميم تعليمي قائم على نظرية التعلم التحويلي في التفكير التأملي والتحصيل لدى طلبة كليات التربية، وإستعملت الباحثة المنهجين الوصفي والتجريبي في البحث الحالي . توصلت الباحثة الى مجموعة من الاستنتاجات منها: إِنَّ إعتماد التصميم التعليمي القائم على وفق نظرية التعلم التحويلي قد أسهم في إحداث التفاعل بين الطلبة بشكل ملحوظ وايجابي ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي. و إِنَّ التدريس على وفق التصميم التعليمي الحالي شجع الطلبة على التعلم الذاتي وبناء خبراتهم المعرفية بأنفسهم من طريق تحملهم لمسؤولية تعلمهم ، مما أسهم في تنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. وخرجت الباحثة بعدد من التوصيات ومنها: حث أساتذة المادة الى ضرورة توضيف استراتيجيات وطرائق ونماذج التدريس التي أكدت عليها نظريات التعلم الحديثة ومنها نظرية التعلم التحويلي والتي أثبتت فاعليتها في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة ، وتنمية التفكير التأملي لديهم ، وبما يتلائم وحاجات الطلبة ، والإبتعاد عن الطرائق التقليدية في التدريس . وحث اساتذة المادة على تطبيق التصميم التعليمي القائم على نظرية التعلم التحويلي لما له من أثر إيجابي في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة ، وتنمية التفكير التأملي لديهم. وتوصلت الباحثة الى عدة مقترحات ومنها: إجراء دراسات تهدف تعرف فاعلية التصميم التعليمي القائم على نظرية التعلم التحويلي في مواد دراسية أُخرى مثل ( مناهج البحث العلمي ، أُسس التربية والتعليم ، المنهج والكتاب المدرسي). وإجراء دراسات أخرى للتعرف على فاعلية التصميم التعليمي القائم على نظرية التعلم التحويلي مع متغيرات أُخرى كالدافعية ، وإكتساب المفاهيم ، والاتجاهات . م.م. أمير سلمان حسين/ إعلام التربية الأساسية م.م شهد سعد الخفاجي / مخولة الموقع
نشر بواسطة: كلية التربية الاساسية
تاريخ: 25/11/2024
تاريخ: 22/11/2024
تاريخ: 24/10/2024
تاريخ: 14/09/2024
تاريخ: 28/11/2023
تاريخ: 23/11/2023