الكلية انشات سنة 1994 وتضم سبعة اقسام هي اللغة العربية واللغة الإنكليزية والتاريخ والجغرافية والتربية الخاصة والرياضيات والحاسوب والعلوم والتخصص في قسم العلوم يبدأ في المرحلة الثانية ويشمل تخصصات (الكيمياء- الفيزياء - علوم الحياة)
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم الجغرافية
قسم التاريخ
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم العلوم
قسم التربية الخاصة
قسم الرياضيات والحاسوب
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
رسالة دكتوراه باساسية بابل تناقش فاعلية أنموذجي تحفيز التفكير الذهني ناقشت كلية التربية الأساسية جامعة بابل رسالة دكتوراه الموسومه (فاعلية نموذجي تحفيز التفكير الذهني وزيمرمان في التحصيل ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة) لطالبة الدكتوراة (زينه محمد حمزه بريسم) تخصص طرائق تدريس عامة. تألفت لجنة المناقشة برئاسةِ (أ. د. فاطمة عبدالامير عبد الرضا)، وعضوية كل من (أ. د. جؤذر حمزة كاظم)، (أ. د. ابتسام صاحب موسى)، (أ. د. عمران عبد صكب)،(أ. م. د. متمم جمال غني)، واشراف (أ. م. د. جنان مرزه حمزة). تهدف الدراسة الى التعرف على فاعلية انموذجي تحفيز التفكير الذهني وزيمرمان في التحصيل لدى طالبات المرحلة المتوسطة، وفاعلية انموذجي تحفيز التفكير الذهني وزيمرمان في مهارات التعلّم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. اتّبعت الباحثة المنهج التجريبي لتعرف فاعلية انموذجي تحفيز التفكير الذهني وزيمرمان في المتغيرين التابعين، وتكّون مجتمع البحث من طالبات الصف الثاني المتوسط في المرحلة المتوسطة والبالغ عددهن(8806) طالبات اللائي يدرسن في المدارس المتوسطة والثانوية التابعة لمديرية تربية بابل/قضاء المركز والذي يشمل مدارس (مركز المدينة- قضاء النخيلة- ناحية ابي غرق) للعام الدراسي(2022-2023م)، وبلغت عينة البحث (94) طالبةً، بواقع (31)طالبةً للمجموعة التجريبية الاولى، و(33) طالبةً للمجموعة التجريبية الثانية، (30) طالبةً للمجموعة الضابطة. اعدّت الباحثة أداتي البحث المتمثلتين بالاختبار التحصيلي الذي تكون من (40) فقرةٍ اختبارية، ومقياس مهارات التعلّم الذاتي الذي تكون من (40) فقرةٍ موزعة على خمسة مجالات، وبعد التحقق من صدقهما وثباتهما طبقتهما على عينة بحثها. توصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج منها تفوّق طالبات المجموعة التجريبية الاولى اللائي درسن مادة قواعد اللغة العربية على وفق انموذج تحفيز التفكير الذهني على طالبات المجموعة الضابطة اللائي درسن المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي ومقياس مهارات التعلّم الذاتي، وتفوّق طالبات المجموعة التجريبية الثانية اللائي درسن مادة قواعد اللغة العربية على وفق انموذج زيمرمان على طالبات المجموعة الضابطة اللائي درسن المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي .
نشر بواسطة: كلية التربية الاساسية
تاريخ: 25/11/2024
تاريخ: 22/11/2024
تاريخ: 24/10/2024
تاريخ: 14/09/2024
تاريخ: 28/11/2023
تاريخ: 23/11/2023