فتش عن الاغذيه الغنيه بفيتامين K



Rating  0
Views   2659
سناء سالم نجم الدنين
6/25/2011 1:43:36 PM

 لابد أنك قرأت الكثير عن فؤائد الفيتامينات C,  E, D ولكن تشير دراسه حديثه الى ضرورة وضع فيتامين k في مرتبه متقدمه على قائمتك الغذائيه. حيث تأكد دور هذا الفيتامين في خفض مخاطر الاصابه بتصلب الشرايين الذي يسبب اكثر الافات القلبيه شيوعا بشكل كبير وحاسم . وهو يقوم بتجميد الدم ويمنع حدوث النزيف ويساعد على التئام الجروح. وقد يؤدي نقصانه في الجسم إلى حدوث النزف العضوي.

 

 

وان الجرعه اليوميه الموصى بتناولها من فيتامين K هي (90) مايكروغرام ( وتحتوي المتممات الغذائيه على ثلث هذه الكميه فقط )، اما الاغذيه التي تزودك يهذا الفيتامين الضروري فهي  : السلق- السبانخ ـ الطماطم ـ الكبد ـ الحليب ـ زيت السمك. كما يمكنك استخدام زيت فول الصويا وزيت الزيتون في الطهى.

 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   زيت الزيتون