حقائق بركانية تحت البحار



Rating  0
Views   2618
رشا عامر
14/01/2013 07:22:17

حقائق بركان تحت الماء

في الآونة الأخيرة، وتأثرت بشدة حركة الطيران كما بركان أيسلندا الرماد تنتشر في جميع أنحاء أوروبا. ودمرت العديد من المدن والقرى خلال الثورات البركانية على هذه الأرض. وتوجد عدة أنواع من الثورات البركانية، وهذا يتوقف على الموقع ومختلف العوامل الجغرافية الأخرى. لا يمكن للثورة أن تكون في شكل نافورة النار، وانفجر من الحمم البركانية في فترات منتظمة، وتشكيل سحب هائلة من الغاز والرماد، وأشكال أخرى مختلفة. منذ لا تتأثر حياة الانسان العادي من خلال الثورات البركانية تحت الماء، ومعظم الناس لا يعرفون الكثير عن البراكين تحت سطح الماء. المقطع التالي يقدم بعض الحقائق الهامة لبركان تحت الماء.


حقائق هامة حول البراكين تحت الماء

ومن المعروف أيضا أن * البراكين تحت الماء والبراكين المغمورة. هناك ما لا يقل عن 1500 براكين نشطة على سطح الأرض، ولكن يقدر أنه قد يكون هناك أكثر من 10،000 البراكين في المحيط الهادي وحدها.

* حقائق بركان تحت الماء تبلغنا التي تقع كلها تقريبا تحت سطح الماء بالقرب من براكين حركة الصفائح التكتونية. يتم طرح الحمم والحاضر تحت سطح الأرض، مع الضغط من خلال فجوة في سطح الأرض خلال الثورات البركانية.

* يمكن أن الثورات البركانية في المياه الضحلة رمي مادة في الهواء. وقد تشكلت جزر هاواي بسبب الثورات البركانية.

* واحد من أحدث الأمثلة على الثورات البركانية تحت الماء هو Surtsey الجزيرة، جنوب أيسلندا. وقد رفع حرفيا سطح الأرض تحت البحر يصل خلال ثوران البركان تحت الماء، وهذا أدى إلى تشكيل جزيرة Surtsey!

* حرارة هائلة من الحمم، والصخور المنصهرة أو السائلة، ويؤدي الى تشكيل لتصدع في سطح الأرض، مما أدى إلى انفجار بركاني.

* الماء تمارس أعلى (حوالي 250 مرة أكثر الضغط) الضغط على سطح الأرض من الهواء. وهذا يمكن أن ارتفاع الضغط يؤدي إلى انفجار تحت الماء.

* الرواسب موجودة في عباءة، وطبقة تحت القشرة الأرضية. عندما شق يخفف من الضغط، والمواد المنصهرة على طول يرتفع إلى أعلى مع الغازات. هذا هو المعروف باسم ثوران بركان تحت الماء.

* تحت الماء الصهارة يبرد ويتصلب بسرعة أكبر بكثير بسبب وجود المياه. في كثير من الأحيان يحصل على تحويلها إلى الزجاج البركاني.

* عندما الصهارة تصل إلى سطح الأرض، كما هو معروف الحمم. يبرد ويستقر في بنية كومة تشبه أو الهياكل المرتفعة من مختلف الأشكال. هذه هي الطريقة التي تتشكل التلال تحت الماء.

ويشار * البراكين تحت الماء التي هي قريبة جدا من بعضها البعض، والتي وجدت في شكل سلسلة أو دائرة، على أنها "حلقة النار".

* مطلوب مزيد من البحوث لفهم دور الثورات البركانية تحت الماء في ظاهرة الاحتباس الحراري. وقد لوحظ أن هذه الانفجارات تؤدي إلى المياه الدافئة، ومستويات أعلى من CO2.

* وبما أن معظم البراكين تنفجر على عمق نحو 2200 متر تحت مستوى سطح البحر، حيث هناك ضغط أكثر من 218 الأجواء، والمياه لا يمكن أن يغلي. غياب صوت غليان يجعل من الصعب الكشف عن ثوران بركاني تحت الماء، حتى مع مساعدة من الهواتف المائية.

* في هذه الأيام، وتستخدم مركبات تشغل عن بعد لدراسة آثار وأنماط من الثورات البركانية تحت سطح الماء. العلماء مشغولون بدراسة التعديلات على الحياة البحرية في المحيط العميقة والساخنة المحيطة البراكين.

* الجبال البحرية ليست سوى الهياكل التي شكلتها البراكين الخامدة تحت سطح البحر. أنها ترتفع من قاع البحر ولكنها تظل وسيلة أدناه (لمئات الآلاف من متر تحت) على سطح البحر. بحيث لا يتم وصفها بأنها "جزر". ويمكن مثل الجبال البحرية تتشكل فجأة خلال الثورات البركانية تحت الماء إلى ما لا يقل عن 1000 متر فوق قاع البحر.


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   يمكن أن الثورات البركانية في المياه الضحلة رمي مادة في الهواء. وقد تشكلت جزر هاواي بسبب الثورات البركانية