انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

مستوى طلاب كلية الاداب /قسم اللغة العربية في تحليل النصوص الادبية
تعد مشكلة ضعف الطلبة في اللغة العربية ، مشكلة تشغل القائمين على التعليم، وطالما بحثت هذه المشكلة ، وكتبت فيها دراسات كثيرة ، نجمت عنها طائفة صالحة من الحلول السليمة ، غير أن شيئا من هذه الحلول لم يأخذ طريقه الى التطبيق العلمي، مما أدى الى أن تظل المشكلة قائمة تتحدى الدارسين والمعالجين وتسخر من كل الجهود المبذولة لحلها.

و أشار الجابري أن التعليم العالي في الوطن العربي يعاني من مشكلة مستديمة ، هي حشو أدمغة المتعلمين بما أمكن من المعلومات ، بدل المساعدة على تنمية قدراتهم ومواهبهم، وتوجيهها الوجهة التي تناسبهم ، وغياب السؤال التقليدي لماذا؟ وكيف؟. الأمر الذي يؤدي الى أن يكون المتخرج بلا ارادة علمية
درس الأدب هو احد فروع اللغة العربية،ويعاني طلبة الجامعات من ضعف فيه وعموما ً فان هذا الضعف ليس وليد الوقت الحاضر ، فقد أظهرت دراسة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم قصورا ً في دراسة الأدب ، فدراسته لا تصل الطالب بنتاج حاضره وتراث ماضيه وصلا ً يظهر أثره في حياته ويشير عدد من المختصين الى أن درس الأدب لم ينجح في غرس حب الأدب وتكوين المهارات اللغوية وتنميتها، كما أخفق في تكوين الذوق الأدبي.


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • طلا-كلية الاداب

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :