انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

الخلاصة
تختص محافظة بابل منذ فترة طويلة بصناعة السجاد اليدوي، حيث تميزت الكثير من العوائل بمهارتها وابداعاتها الفنية وتخصصها بانتاج اجود انواع السجاد والبسط والفجج وانواع اخرى والتي اخذ يتوارثها الابناء عن الاباء وبالتحديد فقد تميزت مدينة الحلة وناحية المدحتية* ¬بهذه الصناعة.
ونظرا لاهمية هذه الصناعة في الجانب الاقتصادي لناحية المدحتية بسبب مزاولة نسبة من العوائل المدنية هذه الصناعة والذي يبلغ عددهم حوالي 358 عائلة من مجموع العوائل البالغ 4322 عائلة والتي اصبحت فيما بعد تشكل موردا مهما من مدخولاتهم. كما ان هذه المدينة تميزت بصناعة انواع جيدة من السجاد اليدوي بمختلف انواعه. كل هذا دفع الباحث في اختيار هذا النوع من الصناعات، لذا كان الاعتماد في تغطية بعض الدراسة على المقابلات الشخصية مع بعض الصناع والبائعين في الناحية للتعرف على طبيعة هذه الصناعة اليدوية.


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • صناعة السجاد اليدوي في ناحية المدحتية دراسة في جغرافية الصناعة بابل العراق 2018

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :