تدريسي في كلية التربية الأساسية يشارك في ندوة بجامعة ديالى
 التاريخ :  9/8/2021 7:59:13 PM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية التربية الاساسية  
 عدد المشاهدات  150



تدريسي في كلية التربية الأساسية يشارك في ندوة بجامعة ديالى

 

 

شارك الاستاذ المساعد الدكتور هاني محمود حسين التدريسي في كلية التربية الاساسية جامعة بابل  في ندوة بعنوان (كيفية تطبيق اجراءات السلامة العامة في المختبرات البحثية النموذجية) التي اقامها مركز التعليم المستمر في جامعة ديالى عبر برنامج  call conference  Free.

  تضمنت الندوة المختبر الذي أصبح المركز الأساسيّ للحصول على المعرفة وتطوير مواد جديدة  و تعدّ إجراءات السّلامة في المختبرات من ضمن القواعد والأسس العالمية التي يجب أن يتبعها كل من يعمل في هذا المضمار حمايةً لنفسه وللعاملين داخل المختبر بالإضافة إلى حماية المواد والأبحاث التي يتم العمل فيها وتطويرها داخل المختبر.
    تعدّ حماية الصحة العامة والحفاظ على الأمن عملية أخلاقية من الدرجة الأولى تتطلب من الدولة أن تضع القوانين وتسنّ التشريعات المناسبة للعمل عليها داخل المختبرات والمعامل المختلفة .

بين الدكتور ان  إجراءات السلامة في المختبرات تختلف باختلاف المستوى المعمول به التي تتمثل ب العيون إنّ من أهم وسائل الوقاية واستخدام النظارات الواقية لحماية العيون من دخول المواد الكيميائية أو التعرض المباشر للغازات وتجهيزات المختبر وجود نظام حماية وأجهزة استشعار متطورة وجود مصادر للمياه وأدوات مستخدمة لإطفاء الحريق ومخارج طوارئ. وجود أنظمة تهوية وأنظمة خاصّة للتخلص من الغازات الناتجة من التجارب المختلفة والسلوك الشخصي للعاملين استخدام أجهزة المختبر ضمن الغرض المخصص لها فقط. أخذ العمل في المختبر على درجةٍ كبيرةٍ من المسؤولية وعدم الاستهتار والمزاح مع العاملين أثناء إجراء التجارب والتطبيقات وخزانة التجارب عند إجراء التجارب الخطرة والمعقدة يجب إعداد خزانةٍ جاهزة، وذات معايير خاصة للمواد المستخدمة في هذه التجارب والتأكد من صلاحيتها من وقت لآخر لا تدخل أي جزءٍ من الجسم بتاتاً إلى خزانة التجارب أثناء إجراء التجربة.








زينة زيد مهدي/اعلام التربية الأساسية




9/16/2021 6:28:06 PM
تعزية
الاعلى مشاهدة