قسم الجغرافية يقيم ندوة حول دور الأستاذ الجامعي في تنمية التفكير والإبداع عند طلبته
 التاريخ :  06/06/2021 20:23:36  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية التربية الاساسية  
 عدد المشاهدات  85






قسم الجغرافية يقيم ندوة حول دور الأستاذ الجامعي في تنمية التفكير والإبداع عند طلبته



اقام قسم الجغرافية في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل ندوة بعنوان (دور الأستاذ الجامعي في تنمية التفكير والإبداع عند طلبته) حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور جنان محمد عبد والباحثة زينة زيد مهدي.

تضمنت الندوة موضوع التفكير والابداع الذي كان وما زال مثار جدل بين الفلاسفة منذ عهد افلاطون و ارسطو حتى وقتنا الحاضر، ونشأت حركة التربية والتعليم من اجل تنمية التفكير وتربية الابداع التي ظهرت بشكل واضح في النصف الثاني من القرن العشرين ولا تزال مستمرة.

حيث يعد الاستاذ الجامعي العمود الفقري للتعليم العالي وبالتالي للنظام التربوي في بلاده ويشكل ابداعه ودوره تحفيز تفكير وابداع طلبته وتنميتها دليل على كفاءته وكفاءة قسمه العلمي.

اهم النشاطات التي تساعد الأستاذ وطلبته على انتاج الاعمال الابداعية

الالمام الواسع والعميق في ميدان التخصص الذي نأمل أن يبدع فيه الاستاذ والطالب العمل على تدريب انفسنا وطلبتنا على طرح افكار جديدة وأسئلة كثيرة العدد و متنوعة المواضيع وتدريب طلبة الجامعة وتشجيعهم على تقديم الجديد والمفيد وتدريب طلبة الجامعة وتشجيعهم على تحسين او تعديل تدريب طلبة الجامعة وتشجيعهم على تحسين او تعديل او تطوير شئ موجود في بيئتهم داخل الجامعة اوخارجها.

اهم واجبات عضو هيئة التدريس الذي تتوافر فيه معايير الأستاذ الجامعي

 نقل المعارف والخبرات الجديدة الى الجيل الجديد وانتاج المعرفة مثل البحث العلمي ، التأليف ، الترجمة واعداد العقول المبدعة عن طريق تدريب الطلبة على ممارسة التفكير العلمي الإبداعي ومساعدة الطلبة على اكتساب المهارات المهنية والحياتية التي يطلبها سوق العمل وغرس اتجاهات وطنية و علمية وانسانية نبيلة تحترم الانسان العراقي و غير العراقي بغض النظر عن جنسه ولونه ودينه.












زينة زيد مهدي/اعلام التربية الأساسية




الاعلى مشاهدة