تدريسية في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل تشارك في ورشة افتراضية تقييم التجربة الالكترونية في ضوء آراء تدريسيي الجامعات العراقية
 التاريخ :  28/07/2020 19:09:49  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  69






تدريسية في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل تشارك في ورشة افتراضية تقييم التجربة الالكترونية في ضوء آراء تدريسيي الجامعات العراقية



شاركت ( المدرس الدكتور رؤى احمد لطيف ) التدريسية في قسم الجغرافيا بكلية التربية الأساسية في الورشة الافتراضية الموسومة بـ ( تقييم التجربة الالكترونية في ضوء آراء تدريسيي الجامعات العراقية ) والتي اقامتها جامعة البصرة .

 

تناولت الورشة في ابرز محاورها ان الخطوة السريعة في التدريس عن بعد في حالات الطوارئ تركت المعلمين يتدافعون لمعرفة كيفية استخدام الأدوات الرقمية والموارد عبر الإنترنت والتطبيقات لمواصلة التواصل مع طلبتهم وتقديم الخدمات التعليمية عن بعد.

اذ  ان تهافت المعلمون على تعلم كل ما هو جديد ومحاولة تنفيذه على أرض الواقع سيكون له دور مهم جداً على مستقبل التعلم عن بعد من حيث اهتمام المعلمين بهذا النمط في التدريس في حالات الطوارئ. بالرغم من الاتجاهات السلبية المحدودة لدى بعض المعلمين إلا أنه هناك اتجاهات إيجابية من قبل المعلمين ونجدها أكثر عند الإناث. وعلى أي حال وعلى الجانب الآخر، في جميع مجالات التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، لم يكن المعلمون على استعداد كامل للتحول بشكل مفاجئ للتدريس عن بعد في حالات الطوارئ والذي سيولد عند نسبة كبيرة منهم تجربة سيئة ستبقى محفورة في أذهانهم.

قام المعلمون باستحداث العديد من المجموعات المغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي والتعاون فيما بينهم وتبادل الملفات التعليمية، مما ينعكس إيجاباً على تطوير مهاراتهم في التعلم عن بعد مستقبلاً ويساعد في اعتماد وقبول التعلم عن بعد مستقبلاً بعد انتهاء أزمة كورونا، وهذا بالطبع سيكون للمؤسسات التعليمية وصانعي القرار في تلك المؤسسات دور مهم جداً في اعتماد التعلم عن بعد كاستراتيجية جديدة في العملية التعليمية التعلمية مستقبلاً.








شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية






الاعلى مشاهدة