تدريسي في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل يشارك ببحث في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية
 التاريخ :  27/06/2020 12:57:54  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  71






تدريسي  في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل يشارك ببحث  في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية



        شارك ( الاستاذ المساعد الدكتور ضياء عويد العرنوسي ) التدريسي في قسم اللغة العربية بكلية التربية الاساسية ، و الباحثة ( رسل عبد الكاظم عودة ) بالبحث الموسوم بـ ( تقويم أداء مطبقي قسم اللغة العربية في ضوء مهارات التفكير عالي الرتبة ) في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية ضمن محور العلوم الانسانية والاجتماعية .

         أجريت هذه الدراسة في جامعة بابل _كلية التربية الاساسية ، وهدفت الى تقويم أداء مطبقي قسم اللغة العربية في ضوء مهارات التفكير عالي الرتبة .

وتوصلت الدراسة الى ان اداء مطبقي قسم اللغة العربية في مهارات التفكير عالي الرتبة بنسب متفاوتة وعدم اهتمام مطبقي اللغة العربية بالتطبيق العملي ودروس المشاهدة ، و ظهر ان مستوى اداء المطبقين في مهارة التحليل ومهارة التنظيم كان ايجابيا ومهارة الدمج والتكامل ومهارة التوليد ومهارة التقويم كان سلبيا .

 واوصت زيادة وعي مطبقي قسم اللغة العربية بأهمية التطبيق العملي ، واهمية  مهارات التفكير عالي الرتبة في الابتدائية ، ضرورة التوجيه بتدريس مهارات التفكير عالي الرتبة وعدها جزء من المناهج المقررة في قسم اللغة العربية .

 واقترحت اجراء دراسة لتقويم معلمي اللغة العربية في ضوء مهارات التفكير عالي الرتبة ، و دراسة مسحية تبين وجهة نظر المدراء ومعلمي المواد بأداء مطبقي قسم اللغة العربية .





شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية






الاعلى مشاهدة