رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي لمادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن
 التاريخ :  25/11/2019 08:34:59  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  70




رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي لمادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي لمادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن  ) للطالبة (غادة فلاح عبد الله الدفاعي ) بإشراف الاستاذ الدكتور محمد حميد المسعودي رئيس قسم الجغرافية ، والاستاذ المساعد أمجد مرزة عودة التدريسي بقسم العلوم .

هدفت الرسالة إلى معرفة أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي في مادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن.

واستنتجت الرسالة ان تدريس طالبات الصف الخامس التطبيقي وفقا لمهارات التفكير المنتج كان له أثرا إيجابياً في رفع تحصيلهن الدراسي ، و زيادة التفكير خارج الصندوق لديهن.

وأوصت الرسالة بضرورة إطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على مهارات التفكير بنحو عام ومهارات التفكير المنتج بنحو خاص ، وذلك من خلال عقد الدورات أو الندوات التربوية والنشرات الخاصة ، و ضرورة استعمال مهارات التفكير المنتج في تدريس مواد العلوم بنحو عام ومادة الكيمياء بنحو خاص ، لأنها أسهمت في رفع مستوى تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي ، و تحسين تفكيرهن خارج الصندوق، وإدخال مهارات التفكير المنتج في برامج طرائق تدريس العلوم العامة التي تدرس لطلبة أقسام العلوم في كليات التربية والتربية الأساسية ، و تعريف المدرسين والمدرسات بالتفكير خارج الصندوق ليتمكنوا من تدريب طلابهم عليها من خلال إعداد دليل للمدرس يتناول كيفية تنمية التفكير خارج الصندوق في مجال التدريس ، والتأكيد على ممارسته أمام الطلبة لما لذلك من أثر إيجابي في طريقة تفكيرهم.


   



شروق ماجد 

ملاك حسين 



الاعلى مشاهدة