كلية التربية الاساسية تفتح ذراعيها وتحتضن براعمها الجديدة
 التاريخ :  03/11/2019 09:20:53  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  133


         


كلية التربية الاساسية تفتح ذراعيها وتحتضن براعمها الجديدة

 

باشرت كلية التربية الاساسية بفتح مراكز تسجيل الطلبة حيث قامت الكلية بتشكيل لجنة موسعة لاستقبالهم كون الاعداد كبيرة جداً وبلغت اكثر من مليون طالب كوجبة اولى موزعة بين الفرع العلمي الاحيائي والتطبيقي والفرع الادبي بالإضافة الى تعديل الترشيح وخريجي المرحلة الاعدادية الذين لم يظهر لهم قبول في السنوات السابقة .




كما قامت الكلية بإعداد استمارة تُعد الفريدة من نوعها لتبسيط اجراءات التسجيل مما ادى الى سلاسة اجراءات التسجيل وكان هناك رضى كبير من المراجعين ، فبعد ملأ الطالب لاستمارة التسجيل الصباحي المعدة من قِبل مركز الحاسبة الالكترونية ويستكمل التسجيل الالكتروني يملأ الاستمارة المعدة من قِبل شعبة التسجيل ، ويكمل بقية الاجراءات ،ويملأ الاختيارات ليتم بعد ذلك تقسيم الطلبة على الاقسام العلمية وفقاً للمعادلة المعدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

  كما عُدت استمارة استبيان وزعت بشكل عشوائي على المراجعين لاستطلاع آرائهم  وتم الحصول على نتائج ايجابية وبعض المقترحات التي سيتم النظر فيها ودراستها لاعتمادها بالتجارب المستقبلية للكلية .

كما كان هناك تعاون ملحوظ بين شعبة التسجيل وشعبة الشؤون القانونية التي تقوم بدورها بإكمال اجراءات الكفالة للطلبة المقبولين في الكلية بأقصى سرعة ممكنة خدمة للطلبة الاعزاء وللكلية .

 

    


شروق ماجد 

ملاك حسين 






الاعلى مشاهدة