مجلة كلية التربية الأساسية تنشر بحث لأكاديمي من المملكة العربية السعودية
 التاريخ :  12/02/2018 09:55:46  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  24



مجلة كلية التربية الأساسية تنشر بحث  لأكاديمي  من المملكة العربية السعودية  

نشرت كلية التربية الأساسية دراسة تحت عنوان (فعالية برامج التقييم التلقائي لتنمية قدرات ذوي صعوبات التعلم في الحساب) للباحث   أ د. فكري لطيف متولي  كلية التربية/ جامعة شقراء/ المملكة العربية السعودية , وقد تحدثت الدراسة عن  التعرف على قياس نواتج التعلم للتقييم المبرمج آلياً على حل المشكلات الحسابية لذوي صعوبات التعلم، واتخذ البحث برنامج تقييم مبرمج آلياً (الوجيز) لقياس نواتج التعلم في المشكلات الحسابية لذوي صعوبات التعلم من إعداد (محمد حافظ). وخرج البحث بنتائج مهمة وهي أن الغالبية العظمى من التلاميذ يواجهون صعوبات في حل المسائل الحسابية التي تقدم في قالب لفظي، بينما يمكنهم حل بعض هذه المسائل بسهولة عندما تقدم لهم في صورة علاقات رياضية رمزية أو عمليات حسابية مجردة. 


 


الاعلى مشاهدة