مجلة كلية التربية الأساسية تنشر دراسة لأكاديمية من المملكة العربية السعودية
 التاريخ :  12/02/2018 08:02:26  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  58



مجلة كلية التربية الأساسية تنشر دراسة لأكاديمية  من المملكة العربية السعودية 

نشرت كلية التربية الأساسية دراسة تحت عنوان (تقصي نوايا طالبات الدراسات العليا السلوكية في استخدام منصة ادمودو Edmodo التعليمية مستقبلاً باستخدام نموذج قبول التقنية) للباحثة  د. ليلى سعيد الجهني كلية التربية/ جامعة طيبة/ المملكة العربية السعودية, وقد تحدثت الدراسة عن تقصي نوايا طالبات الدراسات العليا السلوكية نحو استخدام منصة ادمودو التعليمية مستقبلاً. طبِّقَت الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2015/ 2016)، على عينة بلغت (24) طالبة من طالبات الدراسات العليا في كلية التربية، بجامعة طيبة. وقد استُخدم نموذج قبول التقنية في بناء أداة الدراسة لقياس تأثير العوامل الآتية: سهولة الاستخدام المدركة، والفائدة المدركة، والكفاءة الذاتية المدركة على الاتجاه نحو استخدام منصة ادمودو التعليمية، ومن ثَمَّ تأثير الاتجاه نحو الاستخدام على نوايا طالبات الدراسات العليا السلوكية في استخدامها مستقبلاً. وقد أظهرت نتائج الدراسة:

-        وجود علاقة دالة إحصائياً بين اتجاه طالبات الدراسات العليا نحو استخدام منصة ادمودو التعليمية ونواياهن السلوكية في استخدامها مستقبلاً؛ وكذلك بين كل من الفائدة المدركة والكفاءة الذاتية المدركة والاتجاه نحو استخدام منصة ادمودو التعليمية.

-        وجود علاقة دالة إحصائياً بين سهولة الاستخدام المدركة والفائدة المدركة من استخدام منصة ادمودو التعليمية، وكذلك بين الفائدة المدركة والكفاءة الذاتية المدركة اللازمة لاستخدامها.

-        عدم وجود علاقة دالة إحصائياً بين سهولة الاستخدام المدركة واتجاه طالبات الدراسات العليا نحو استخدام منصة ادمودو التعليمية، وكذلك بين سهولة الاستخدام المدركة والكفاءة الذاتية المدركة اللازمة لاستخدامها.


 

الاعلى مشاهدة