رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الرابع الادبي
 التاريخ :  13/07/2017 05:32:06  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  229

 


رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الرابع الادبي 
  جرت في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل المناقشة العلنية لرسالة الماجستير في اختصاص طرائق تدريس الاجتماعيات للباحثة عبير كريم محمد مزعل المسعودي الموسومة (أثر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الرابع الادبي) بأشراف أ.د فراس سليم حياوي الحسني  و أ.م.د  حيدر حاتم فالح العجرش  ،  يهدف البحث الحالي التعرف على أثر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الرابع. توصلت الباحثة إلى ما يأتي :تفوق طالبات المجموعة التجريبية التي درست مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية باستعمال ( استراتيجية التفكير التناظري ) على طالبات المجموعة الضابطة التي درست المادة ذاتها ( بالطريقة التقليدية ) وفي ضوء ذلك وتوصلت الباحثة الى مجموعة من الاستنتاجات اوصت بمجموعة من التوصيات والمقترحات بما يأتي:
1ـ ضرورة إشراك مدرسي ومدرسات مادة التاريخ في دورات تطويرية حول كيفية إعداد هذه الاستراتيجية وتطبيقاتها .
المقترحات: 
1ـ اجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة وتطبيقها على المرحلة الجامعية .
2ـ اجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة على متغيرات تابعة اخرى مثل التفكير الإبداعي , والاتجاه والميل .

الاعلى مشاهدة