أ. م. د. اسامة عبد الكاظم العجيلي مشرف على بحث تخرج للطالبة (فاطمة علي هادي كاظم )
 التاريخ :  12/06/2018 09:56:20  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  50



أ. م. د. اسامة عبد الكاظم العجيلي مشرف على بحث تخرج للطالبة (فاطمة علي هادي كاظم )

 

قدمت الطالبة  فاطمة علي هادي كاظم من قسم العلوم فرع الاحياء  بحث تخرج بعنوان (الليزر وتأثيره على العين البشرية ) تحت اشراف أ.م. د أسامة عبد الكاظم العجيلي ، حيث ان هذا البحث ما هو الا محاولة بسيطة لفهم طبيعة الليزر و كيفية عملة و التطرق لبعض انواعه المستخدمة حاليا سواء على صعيد الامور الطبية او انواعه بصورة عامة .

لقد تناول البحث مجموعة من المواضيع خاصة بالليزر وتأثيره على العين البشرية فقد كان الفصل الاول خاصا بالليزر و اصنافه و الخصائص التي تتميز بها حزمة الليزر و التي جعلته مهما خاصة في الجراحة .اما الفصل الثاني كان عن العين البشرية و تركيبها و الاجزاء المهمة فيها .و الفصل الثالث و هو الابرز حيث تناول موضوع التأثير الايجابي و السلبي لليزر على الاجزاء البشرية من العين و الانسجة الاخرى وكيف يمكن للجرعات الكبيرة او الصغيرة التأثير على العين و كيفية تلافي الاضرار و السلامة من الليزر .

اما الختام كان الفصل الرابع يتحدث عن اهم تطبيقات الليزر المستخدمة في جراحة العين و بعض الامراض المعالجة بالليزر التي لا تتطلب تدخلا جراحيا مباشرا فقط تصحيح و تعديل و بهذا يكون البحث قد اكتمل و ارجو قبول هذ الجهد القليل .



الاعلى مشاهدة